الرئيسية > anime, اعجبني, عالمي > ناروتو – naruto

ناروتو – naruto

في نهاية 2007 تعرفت على الانمي اليابانية في الانترنت وعن طريق المنتديات العربية .. وأول منتدى عرفني على هذا العالم منتديات مكسات وحيث ان منتديات مكسات كانت من اوائل المنتديات التي قدمت الانمي ولها الفضل في انها زادت من المحتوى العربي في مجال الانمي الياباني .

أول انمي تابعته هو الأسطورة الـ Death Note وبعده  Ouran High School وزاد حبي وشغفي للانمي اليابانية وللغة اليابانية أيضا فأصبحت مستهلكة ومتابعة نهمة للانمي ولكل جديد وتعرفت على الانمي ذات الحلقات الطويلة مثل Bleach حيث انها مازالت تبث بشكل أسبوعي في القنوات اليابانية , ثم تعرفت على Naruto من أختي الصغيرة فأحببت ان أشاركها بالطبع وحب المشاركة كان إحساس بمسئوليتي كأخت كبرى , احم .. في الحقيقة اردت متابعة الانمي بشكل خاص فقط لا غير , فكانت من الانمي ذات الحلقات المستمرة وحتى يومنا هذا .

معلومات عامة عن ناروتو  :

مؤلف مانجا ناروتو هو ماساشي كيشيموتو



بدأ هذا الأنمي فعليا من عام 2002 الجزء الأول وانتهى في 2007 وكان 220 حلقة  بثت في تلفزيون طوكيو إلى جانب الأفلام والاوفا الصادرة خلال بث هذه الحلقات وبعدها بدأ الجزء الثاني Naruto Shippuuden وما زال يبث حتى الآن وصلت في متابعتي الى الحلقة 206 و لأنني أكره الانتظار كثيرا حيث انه يبث حلقة واحدة كل اسبوع مدتها 24 دقيقة فقط اقل او اكثر بقليل , فانتقلت الى المانجا الصادرة للانمي وبدأت أتابعها حتى اعرف الأحداث القادمة , بداية كنت اعتقد ان المانجا تختلف سرد احداثها وتفاصيلها عن الانمي لاختلاف طريقة العرض فبحثت مانجا لحلقات كنت قد شاهدتها في الانمي حتى ارى الفرق ولأنني أعجبت كثيرا بمشهد رائع فكان رؤية الفرق من خلاله .

شاهدو معي هذا المشهد

وهنا المانجا لنفس المشهد

بغض النظر عن إعجابي الشديد في قوة الحركات وتسلسلها وجمالها في هذا المشهد ما شدني هو تجسيد المشهد من مانجا الى انمي كان امر رائع وبعدها زاد فضولي لأعرف الفرق الحقيقي بين المانجا والانمي

وهنا ستجدون الجواب

بين الخيال والواقع :

ناروتو ليس مجرد انمي يحكي أحداث مشوقة وتنتهي للحظتها كما هو الحال مع كثير من انتاجات الانمي والكرتون والتي في نظري تعطي العقول اجازة مطولة وخيال لا محدود بطريقة غبية حتى انها تجعل المشاهد يعيش الخيال مدة من الوقت ما يلبث ان يستيقظ لعالم الواقع ويمحو جميع ما كان بداعي النضج والواقعية . يدخل بين أحداث ناروتو خيال قدرات النينجا والطاقة اللامحدودة الى جانب بعض المباديء و المعاني الجميلة مثل الصداقة والارادة والعزيمة .

الجانب السياسي :

هناك بعد سياسي جميل جدا بين طيات أحداث قصة ناروتو حيث انه طفل طموح جدا لا يعرف اليأس ذو إرادة قوية و يحمل إرادة النار , يحلم أن يكون الهوكاجي لقريته باعتبار ان الهوكاجي هو اقوى شخص في القرية واكثرهم حكمة ولا تقتصر الأحداث حول قرية ناروتو والتي تسمى قرية كونوها فقط , إنما حول القرى والمدن والدول الأخرى التي تعيش جنبا إلى جنب مع قريته فمنها العدو ومنها الصديق ومنها الحليف كانت بين هذه القرى والدول حروب قديمة وتاريخ دموي لكنها تحاول الوصول الى السلام في عالم النينجا حيث يبحث ناروتو عن إجابة صحيحة كي يجد الطريقة المثلى التي من خلالها سيعيش الناس في سلام دائم دون قتل او حزن او انتقام يتوارثه الأجيال .

وتبين القصة والأحداث ان كل قرية تحمل قوى متباينة فهناك القرى القوية فتعتبر هي المسيطرة وصاحبة القرار القوي تجاه بعض الأحداث القائمة او الجديدة وهناك القرى الضعيفة التي تعيش تحت حماية الدول القوية .

لمسات جميلة تضيفها احداث هذا الانمي حيث ان المعلم اسوما يشكل مع عدد من الاصدقاء منظمة مهمتهم حماية الملك بحياتهم , لكن ولسبب مجهول لا يؤيده ابوه الذي يعتبر هوكاجي القرية في هذا الحلم ويخبره مرارا أنه جاهل وانه لا يعرف  من هو الشخص الحقيقي الذي يستحق الحماية !!

فيغضب من ابيه ويبحث ولعدة سنوات عن الاجابة وفي النهاية يجد الاجابة , لكن بعد ان يقف على قبر ابيه الذي ضحى بحياته من اجل القرية , وعندها يورث الاجابة الى تلميذه , وهي ان من يستحق الحماية والتضحية بحياتنا من اجله هو الشعب القادم , ابنائنا القادمون لانهم مستقبل القرية فنورثهم دولة قوية من حقهم أن يعيشوا عليها بكرامة بين بقية الدول وبذلك يجب على الهوكاجي او الملك ان يكون أول شخص يضحي بحياته من اجل القرية لانه وجد ليحمي من يحكمهم لا ان يحموه.. بالتأمل في هذا المعنى فعلا غيبت عنا هذه الحقيقة . فنسأل انفسنا .. متى كانت اخر مرة ضحى فيها الملك من اجل شعبة ؟؟ مهما كانت التضحية ونوعها , وهذا سؤال طرحه قارا على احد قادة الدول المجاورة في اجتماعهم الذي كان يتسم بالمناوشات و الاختلاف الدائم على طاول النقاش يصل الى المشاجرة والقتال وفي هذا الاجتماع لم يستطيعوا ان يصلوا الى اتفاق الا بعد جهد طويل .

في هذا الانمي يبين لنا حدود القرى والدول ومصالحهم المشتركة المتمثلة في القيام بمهام مشتركة بين الدول الحلفاء او الدول الصديقة والعملاء السريين والجواسيس وكيف ان امن القرية دائما يكون في المقام الأول وكيف ان المعلومات البسيطة عن القرية تكون مهمة جدا لدرجة انها تستحق التضحية الى جانب الاستراتيجيات التي يعمل بها تحسبا لهجوم مفاجيء او حالة طارئة يدربون جميع سكان القرية على التعامل معها من صغيرها إلى كبيرها وان روح القرية تكمن في سكانها المتفانين من اجلها وقوة انتمائهم لها وتضحيتهم من اجلها يجعلها قرية عظيمة .

تجسيد الشخصيات :

جسد الكاتب الشخصيات بطريقة جميلة جدا ومتكاملة ورائعة حتى ان المشاهد يستطيع ان يضع كل شخصية من شخصيات الانمي في موقف يختاره وسيعرف كيف تكون ردة الفعل المتوقعة وكيف يتعامل مع الحدث , كما انه لم يهمل جانب المفاجئات الشيقة بالتأكيد .

الى جانب جمال الرسم وتسلسل الحركات وايصال المشاعر الحزينة والسعيده والمشاهد المضحكة وقدرة رائعة في تجسيد حالة اليأس والفرح والانتقام والألم والحب داخلنا من خلال الشخصيات فتعيش معهم الوان المشاعر الجميلة التي تجعلك تعشق شخصياته وتدمنها .

أغاني ناروتو :

أغاني البداية والنهاية وأغاني الاوفا والافلام المنتجة جميلة جدا ورائعة وهذه الأغاني التوب وجدتها لكم في ناروتو الجزء الأول والثاني :

هنا

و

هنا

ولمشاهدتها اختر وانسخ اسم الاغنية والصقها في اليوتيوب

لكن وكرأي شخصي اعتبر أغنية  Diver الأفضل وهي في الحلقات التي تعرض حاليا

ومازلت اعشق ناروتو وأتابعه بشغف وليس فقط ناروتو بل معظم الانمي اليابانية الرائعة

متفائلة في اننا سننتقل من جانب المستهلك لهذه الانميات الرائعة الى المنتج لها باذن الله 🙂

Advertisements
التصنيفات :anime, اعجبني, عالمي
  1. يونيو 9, 2011 عند 12:47 م

    ناروتو من الالعاب والافلام الكرتونية الرائعة شكرا لك واتمنى لك مزيد من النجاح …

    • يوليو 6, 2011 عند 6:15 ص

      فعلا انمي رائع وممتع .. يارب واياك .. وشكرا لك 🙂

  2. يونيو 26, 2011 عند 11:16 ص

    رائع جدا مدونة جميلة انا من محبى لعبة ناروتو والمسلسل ناروتو انة رائع شكرا لك واتمنى لك التوفيق من الله …

    • يوليو 6, 2011 عند 6:17 ص

      شكرا لك 🙂 فعلا شخصية رائعة ناروتو .. أمين يارب واياك 🙂

  3. يوليو 25, 2011 عند 9:20 ص

    لعبة رائعة وممتازة وشيقة شكرا لك ….

  4. أغسطس 1, 2011 عند 12:41 م

    لعبة ممتازة ومشوقة شكرا لك وبارك الله فيك …

    • أكتوبر 15, 2011 عند 8:25 ص

      فعلا .. وحياكم الله

  5. نوف العجمى
    يناير 14, 2012 عند 9:20 ص

    الانمى ده رائع واكتر من رائع وحلو اوى انا حاسه انى ادمنته

  6. فبراير 1, 2012 عند 3:04 م

    naruto is a great Anime & Manga!!!

  7. أكتوبر 3, 2012 عند 5:22 م

    Naruto is adorable & epic 🙂

  8. مارس 25, 2014 عند 11:18 م

    جميل

  9. يوليو 5, 2015 عند 5:16 م

    naruto best anime

  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: