أسطول الحرية

كلنا شاهدنا أحداث امس المشؤوم في 30 – 5 – 2010 بدأ هجوم اسرائيلي على اسطول الحرية وفتح النار على عزل !!

مهما قدمت اسرائيل من تبريرات او حاولت شرح ما حدث لن يكون عذرها مقبول أمام العالم كله , ردة فعل العالم أجمع كانت طبيعية تفاعلا وتعبيرا عن غضب اجتاح الكل بلا حدود قومية او دينية , والتساؤل هنا ماذا فعل الحلفاء والدول العربية صاحبة الشأن سياسيا أمام هذا العمل غير الانساني الذي قامت به اسرائيل , حتى ان العالم تعجب من ردة الفعل الباردة , فأول ما قاموا به الدول العربية ارضاء شكلي لشعبها هو الاعتراض والادانه بشكل روتيني اعتدنا على رؤيته في جميع القضايا ولو ان هناك مستشارين اكفاء لقاموا بتغيير هذه الشكليات حفظا لماء الوجه , نعم الادانة مطلوبة بكل اشكالها لكنها لا تكفي !! كردة فعل لهذا العمل لا تكفي ابدا , لتعبير الحكومات عن غضب شعبها لا تكفي ابدأ , ولا يكفي فتح معبر لتبريد الموقف !!

ربما لاننا كحكومات نوجد داخل الصورة ونعيش فيها تعمى بصائرنا عن القيام بالعمل اللازم والذي يجب ان يكون ردة فعل طبيعية , نعم انا احيانا يصيبني العمى في بعض مواقف حياتي العادية فما بالكم بحكومة تعيش احداث عالمية !! سنلتمس لها العذر في تقديم ردة فعل مناسبة فأحيانا يصيبنا الجمود ايضا وفوق كل هذا وذاك نحن بشر قبل كل شيء 😀 , لكن اتمنى كحكومة  ان تضعوا انفسكم خارج الصورة وتتلون على مسامعكم من جديد ما حدث , ثم بنفس الاحداث هذه حاولوا التعايش وكأنكم في عهد قبل قرن واحد ثم عهد ابعد من ذلك , هل تشعرون انكم تفعلون الصواب  حكومة وشعبا ؟؟ هل تشعرون بالخزي والعار أم أن هذه الصورة لم تحرك فيكم ساكن وتعقيد العلاقات اعمت أعينا عن حقيقة ثابتة واحدة لا تتغير !! هل ردة فعل الشعب طبيعية أكثر وحكيمة أكثر ومطالباتها كانت الأصوب ؟؟ احيانا يجب ان نقدم تنازلات حالية حرب او مقاومة علنية  لمكاسب قادمة تحفظ لنا كرامتنا , في حال البحث عن مكاسب وقتية قد تجعلنا ندفع الثمن غاليا فيما بعد ولا نجد الطريقة لتصحيح وتقويم هذا الاعوجاج ؟؟ وكلنا شاهدنا ردة فعل تركيا ومساهمتها الفعالة في هذا الاسطول مهما تكن نواياها سواء تقويم مبدأ او تصحيح مسار او تعبير عن اتجاه حكومي او حتى فرض سلطة أو ايا كانت مكاسبها , فستكون أمام الناس هي الأعظم , وهي الأفضل , وهي التي أختارت الطريق الصحيح وعبرت عن مطالبات العالم بأكملها , فمتى تقرأ الحكومات مطالب شعبها ومتى يقرأ الشعب تبريرات افعال حكوماتها ؟؟ حتى نقلل من الفجوة التي مازالت تزيد بشكل خطير قد تحدث اضرار لا تحمد عقباها , بالتأكيد نحتاج إلى مبررات نحن كشعب نحتاجها لمعرفة حقائق غائبة عن أذهاننا ومن حقنا كشعب ان تمثلنا حكومتنا وتمثل رأيه ومبدأه الذي لا يتغير أمام العالم , الكرامة العربية داخل كل شخص عربي هي الأقوى ماذا حدث لها ؟؟ التعاطف الانساني نجده طبيعي في كل شعوب العالم أين اختفى من بيننا , والحرمة الاسلامية داخل كل شخص فينا أين اختفت يا ترى ؟؟ هنا احداث في التاريخ تحتاج منا ان نكون دول طبيعية تقدم ردة افعال جدا طبيعية أمام الأحداث العالمية , لا ان ننكر وندين ثم نعقد اجتماعات طارئة تنتهي وكأن شيئا لم يحدث بانتظار احداث جديدة تحمل نفس ردات الفعل المتوقعة يكسوها طابع تخدير الضمائر وكأننا نترقب ظهور المهدي المنتظر ؟؟

الاحداث كانت في تاريخ 30 /5/ 2010 م الموافق 18جماد الثانية 1431 هـ كانت هناك قنوات اعلامية ومنافذ تواصل غطت الحدث في لحظته من مواقع اجتماعية معروفة وعلى رأسها تويتر والفيسبوك , أما غالبية الصحف وبعض القنوات قامت بتغطية الحدث بعد الحدث . وايضا مدونة حياتي نقلت لنا الأحداث أول بأول من على ظهر أسطول الحرية .

Advertisements
  1. يناير 2, 2013 عند 8:47 م

    اشكرك علي هذا المجهود الرائع وننتظر المزيد منك انشاءالله
    وشكرا

  2. يوليو 2, 2014 عند 8:39 ص

    موضوعك روعة مع انه قديم بس المجهود رائع شكراً على العرض

  1. يونيو 1, 2010 عند 7:47 م
  2. يونيو 1, 2010 عند 9:30 م
  3. يونيو 16, 2010 عند 6:55 ص

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: