عودة الى الكوخ المهجور

كانت اخر تدوينة في هذا البيت بتاريخ
March 23, 2008


أي قبل حوالي سنة كاملة وشهران حقيقة في البداية كنت في قرارة نفسي اريده لكتاباتي ومحاولاتي المتواضعة جدا أن تكون في هذا المكان وكان يحمل اسمي الأول كثرا ما انتقلت من بيت لأخر فلم أكن ممن يحبون الاستقرار لا اعرف لماذا وهناك ملاحظة أيضا أنني لا أحب أن اقرأ ما كتبته من حوالي سنتين فلا ألبث أن اهزأ من نفسي حتى اجرحها فأفضل الانسحاب على ذلك ولم أكن اكتشفت بعد أنني املك تلك النفس الحساسة إلا من زمن قريب فقررت أن احترمها كما احترم نفسي واحترم ضميري وذاتي وهواي والأنا .. فداخلي عالم بأسره وشعب بأعداد هائلة كل منهم له عاداته وتقاليده لكن يجمعهم مكان واحد .. يجب أن ألبي رغباتهم حتى لا يحصل انقلاب بدولتي المخفية عن أعين المنطق .. فهم يحملون طبائع تدل على قيم ثابتة وعادات جيدة وسيئة قابلة للتغير مع الزمن .. مكنها مقدسة نسبيا … شعبي يكره الغرباء فهم لم يعتادوا على وجودهم لكني سأحاول أن ابدوا لينه معهم وأعطيهم المزيد من الوقت ليتأقلموا جيدا فالعالم الذي نعيشه أصبح قرية صغيرة يجب عليهم تقبله بالتدريج فإذا رفضوه سأكون في صفهم لا محالة فمن حقهم أن يعيشوا العيش الكريم سأستخدم معهم جميع الطرق وجميع أساليب الحكام والرؤساء والقادة والملوك بأنواعهم فأكون لهم يوما من الخاضعين المسلَمين وأكون عليهم اليوم الأخر كاللعنة التي لا ترحم لأنني أولا وأخيرا أحبهم وهذا بالتأكيد من مصلحتهم .. سأبدأ بسم الله الاستقرار غير المستقر في هذا البيت المريح المتواضع ولن أحدد نهاية كما في بعض الروايات العالمية فالنهاية طريق مفتوح لا نرى أخره ولكن نشعر بها

  1. لا توجد تعليقات حتى الأن.
  1. No trackbacks yet.

اترك رد

