الرئيسية > فرحة, افكار مجنونة, حبر منشور, عالمي > تعافيت من الادمان ولله الحمد

تعافيت من الادمان ولله الحمد

أكتوبر 1, 2008 أضف تعليق Go to comments


اشعر في الأيام الأخيرة أنني بدأت أتعافى تدريجيا من الإدمان ولله الحمد .. أصبحت اخرج من المنزل وأصبحت أتعامل مع الناس بطريقة أفضل بدأت اجتماعيتي بالناس ترجع إلي تدريجيا وثقتي تزداد .. ربما ما لم يكن بإرادتي أنني اشعر أن وزني زاد قليلا لكن لا يهم لطالما أنني أتمتع بكامل صحتي وعافيتي والفضل لله تعالى .. عندما أتذكر بداية أيامي ودخولي مرحله الإدمان كانت بإرادتي الكاملة لكني لم أكن أتوقع أن أصل لما وصلت إليه لذة البداية أنستني عواقبها لقد فقدت من وزني الكثير وأصبحت منطوية ومنعزلة جدا لا اشعر بمن حولي لأيام .. بدأت أتقوقع داخلي عالمي فقط .. اكره المناسبات وكنت أتخلف عنها .. يقشعر بدني عندما أتذكر أوجاعي وآلامي وكيف أني كنت اضطر إلى الذهاب للجامعة وملاقاة الناس .. كنت لا اهتم أبدا بمظهري ولا بمواعيد محاضراتي وكانت صديقتي تعاني معي المرض .. مرة من المرات قررنا معالجة أنفسنا أو على الأقل التخفيف عنها وتقليل حدتها .. لكن ما حصل أننا أصبحنا نعاني أكثر فقررت أن لا افعل أي شيء حيال نفسي لأنه تملكني اليأس ولم استطع الفرار من هذا الشعور .. لن يستطيع احد تصور الشعور بالألم الذي كنا نعيشه إلا من جرب ما كنا فيه وخاصة في مراحله المتقدمة والقرار بالعلاج في هذه المرحلة يزيد الوضع سوء .. في الفترة الأخيرة بدأ وبدون وعي مني يكبر العالم الذي أعيشه تدريجيا أصبحت أعي نفسي ورغباتها أصبحت أعطي غيري الوقت مني لاكتشف أن دائرة الاهتمام المحدودة السابقة انكسرت قيودها واشعر أنني بدأت فعليا في مرحلة العلاج .. ربما لان الملل أصبح يتملكني بعد هذه السنتين الأليمة فأصبحت أرى الحياة ألوان وأصبحت قرارات حياتي بيدي ومصيرها وأصبحت رغباتي ملك تصرفي بدأت أتعامل مع العالم حولي وكأنني وعيت على عالم جديد مشرق علاج إدمان (الانترنت) جدا مستعصي إذا ما أصبت به : )

ربما بعضكم مر بهذه التجربة !! .. أو أنني وحدي وصديقتي من مر بها ..؟؟

  1. أكتوبر 1, 2008 عند 8:37 م

    يا سلااام … الف مبروك و عقبي لي !!
    و لا تفلفي … انا ربما اطبق 48 ساعه علي النت 😦

    GiNgEr
    الله يبارك في عمرك
    يومين متواصله والله عذاب ارحم نفسك شويه
    فترة وتعدي سدقني بس

  2. أكتوبر 1, 2008 عند 8:46 م

    يا الله
    خطوة رائعة منك

    عقبالي يا رب
    كل عام وانتي بخير 🙂


    GiNgEr
    الخطوة جات لوحدها الحمد لله 😀
    المهم كا تحصل انتكاسات
    وانت بخير 🙂

  3. أكتوبر 1, 2008 عند 9:30 م

    العلاج ليس بمستعصي
    عندما اتذكر السنتين الماضية من حياتي وكيف اني كنت اقضيها امام الحاسب دون وعي بالآخرين
    وأرى حالي الآن، لا اصدق بأني كنت مدمنة.. واتسائل كيف تخطيت مرحلة الادمان
    الجواب كان واضحاً مثل شمس النهار

    بدأت خطوتي الأولى في عالم جديد
    عالم اكون فيه على طبيعتي ، ومن خلاله استطعت ان اخفف من حالة الادمان تدريجياً

    كان مجال التصوير الفوتوغرافي بداية علاجي
    🙂

    ابحثي عن ما تهواه نفسك وما تجدين بممارسته متعة لكِ
    وسيكون الحل الأمثل بإذن الله


    GiNgEr
    فعلا الانسان لما يحول اهتمامه لشيء اخر لا شعوريا يقضي الوقت معاه اكثر ويتغير روتينه .. رائع مجال التصوير ..
    سأبحث حتى اجدها ان شاء الله لان الان مافي شي محدد من كل بحر قطرة على قولهم
    شكرا لك حنان 🙂

  4. أكتوبر 5, 2008 عند 3:46 م

    🙂 ..
    الحمد لله
    ويجعل ربي حياتك بخير دوم

    موفقه


    GiNgEr
    وياك يارب
    شكرا لك 🙂

  5. أكتوبر 5, 2008 عند 7:18 م

    الحمدلله و ربي يكلمك بالعافيه


    GiNgEr
    تسلم وياك يارب

    حياك الله 🙂

  6. أكتوبر 5, 2008 عند 8:16 م

    انا الان في مرحلة العلاج
    وان شا الله اتعالج منه يارب

    GiNgEr
    توزيع الوقت واعطاء كل ذي حق حقة هذا اهم شي مو شي على حساب شي
    نورتي عزيزتي

  7. أكتوبر 8, 2008 عند 8:19 ص

    أتمنى لك التوفيق
    الأنترنت لا يغني عن العلاقات البشرية
    وتلاقي الصديقات إثراء في الحياة

    سعيدة أنك أدركتِ الخطر مبكرا
    وإلا لوقعتي في حالة إكتئاب

    لك ودي
    وطمنينا عليكي


    GiNgEr
    وقعت وخلصت 🙂
    سنتين ادمان متواصل
    بس الحمد لله تخفيف الادمان مو معناته ترك الانترنت نهائيا زي ما قلتي لا غنى عنه .. في الفترة السابقة قابلت كثير كثير ممن تعرفت عليهم في الانترنت وكانت صداقات جدا رائعة ومازلت اتواصل معاهم الى الان
    تسلمين متمرة .. واتشرف بالتعرف عليك 🙂
    حياك الله

  8. أكتوبر 18, 2008 عند 1:31 م

    خخخخخخخخخخخخخ
    كل بالي راح لإدمان من نوع آخر خصوصا صورة السجار لكن طلع على النت
    عموا مدونة جيدة

    GiNgEr

    هذا المطلوب .. بس اللي كتبته حقيقة 😀

    شكرا لك وحياك الله 🙂

  1. No trackbacks yet.

اترك رد

